الـــــحجاب


يقول السفهاء منا إن الحجاب  فرض من فرائض الإسلام ، و ركن من أركانه. و تناسوا أن الإسلام إنما بني على خمس . و فاتهم أننا لا نقرأ حملتهم ضد المرأة كما يوحون به لقصيري النظر..بل نراها حملة سياسية قذرة خسيسة، مرتكزة على فكر سلفي انتهازي ترهيبي؛ يبغي الاستئثار و الاستفراد بالسلطة، و النيل من النظام و التسلط على أعناق العباد ؛ متخذين الدين و الحجاب عملة رخيصة يحققون بها مآربهم الوضيعة.فأضحى بهم الحجاب و اللحية المسدلة و السيف المسلول رمز الإسلام العالمي بامتياز و شعاره .

يقول الشاعر العراقي التنويري جميل صدقي الزهاوي :

                   يا ابنة الشرق مزّقي الحجابا          فقد كان حارسا كذّابا

و قال شاعر الجمال ، شاعر العصر ؛الذي مازال فينا حيا نتغنى به و بأشعاره ؛ نزار قـــباني:

شــرف الــعربي بــين فــخذيه

إن الشرف في العقل

و ليس في قطعة قمــاش

 

      الحجاب لغويا هو منع الرؤية وهو الحؤول دون اختلاس النظر.أما شرعا فإننا نجد له معاني تتغير و تختلف حسب الآيات و الظروف و الأحداث.فهو اللحاف الذي تسدله المرأة من رأسها على كافة جسمها مغطية الشعر و الوجه و الجيد و ما وصل إليه الثوب من الجسد و هذا ما نستشفه من الآية59من سورة الأحزاب ( يأيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن؛ذلك أدنى أن يعرفن؛ فلا يؤذين ؛ و كان الله غفورا رحيما) . و هو الستار كذلك في الآية 53 من نفس السورة،حيث تقول:( و إذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم و قلوبهن.).على أن هذا النوع من الحجاب قد عوّضته الأبواب و الأقفال حتى ليقال اليوم بالمغربي.

 إلا أن الآية 31 من سورة النور تتحفنا بعدد آخر من أنواع الحجاب ( و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن على جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن….و توبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون.)فغض البصر حجاب، و حفظ الفروج حجاب، و الاختمار بالنقب حجاب، و عدم إبداء الزينة حجاب. ثم نجد الآية 53 من سورة الأحزاب تقول : ( و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية..) فتضيف لنا معنى آخر للحجاب هو معنى الاستقرار في البيوت الذي تربطه بالتبرج.

نلاحظ إذا أن معنى الحجاب قد تغير من آية لأخرى و لكنها كلها تضافرت على الأمر به .!! طيب!! فنضع السؤال الذي لا يقبل حراس الإيمان، و المتطفلون على الفكر، طرحه :لماذا يجب على المرأة أن تتحجب إذا ؟ و ما هي الأسباب الداعية إلى فرض الحجاب ؟

 يربط الإسلامويون الجدد بين العفة و الفضيلة و الحشمة من جهة و الحجاب من جهة أخرى. فيجعلون من الحجاب مرادفا للعفة و الأخلاق الفاضلة. و يقيمون المعادلة العوجاء التي مفادها أن لا عفة و لا أخلاق في غياب الحجاب.و أن حيثما و كلما توفر الحجاب ،توفرت العفة و الطهر و الأخلاق الفاضلة…ويبدو أن هذه المعادلة تستقيم في بعض العقول المنغلقة… لكن لنتجاوز الواقع المحكَّ و تعالى نبحث صحتها في سير الأحداث.

ففي الصحيحين أن عمر بن الخطاب قال: يا رسول الله أحجِب نساءك؛ قالت عائشة:فأنزل الله آية الحجاب… و فيهما أيضا أنه قال:يا رسول الله لو أمرت أمهات المؤمنين  بالحجاب … و عن البخاري في كتاب التفسير لسورة الأحزاب رقم 4517 من كتاب الإتقان في علوم القرآن للسيوطي ؛ عن عائشة أم المؤمنين قالت : كنت أنا و سودة بعدما ضرب الحجاب خرجنا لحاجتنا عشاء، فرآها عمر، فعرفها. و كانت سودة امرأة طويلة بائنة الطول،فناداها عمر و قال : و الله ما تخفين علينا يا سودة.فرجعت إلى النبي و في يده عرق (عظم بلحم) يأكل. فنزل الوحي على النبي و العرق بيده ما وضعه. و قال النبي قد أذن لكم أن تخرجن لحاجتكن.) فنزلت بشهادة أم المؤمنين : ( يأيها النبي قل لأزواجك….. و كان الله غفورا رحيما ) و التي سمتها آية الحجاب.

في تفسير هذه الآية يقول القرطبي :< لما كانت عادات العربيات التبذل، و كن يكشفن عن وجوههن كما يفعل الإماء ، و كان ذلك داعية إلى نظر الرجال إليهن، و تشعّب الفكرة فيهن ؛ أمر الله رسوله أن يأمرهن بارتداء الحجاب عليهن إذا أردن الخروج إلى حوائجهن، و كن يتبرزن في الصحراء قبل أن تتخذ الكنف، فيقع الفرق بينهن و بين الإماء….و كانت المرأة من نساء المؤمنين قبل نزول هذه الآية تتبرز للحاجة فيتعرض لها بعض الفجار يظن أنها أمة، فتصيح به فيذهب. فشكوا ذلك إلى النبي فنزلت هذه الآية > .

 أين هي إذا الملائكية التي يتحدث بها المتشدقون؟؟…

 و يخبرنا ابن كثير في تفسيره : < كان فساق أهل المدينة يخرجون بالليل فإذا رأوا المرأة عليها جلبابا قالوا:هذه حرة فكفوا عنها. و إذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا: هذه أمة!! فوثبوا عليها!!!!> أبن كثير (855/3).

 يا سلام!!!

و أما في طبقات ابن سعد فيزداد الأمر سوءا حين تعلمنا إحدى الروايات أنه كان نساء النبي يخرجن بالليل لحاجتهن و كان الناس من المنافقين يتعرضون إليهن فيؤذين ، فشكوا ذلك للنبي ، فقيل ذلك للمنافقين فقالوا: إنما نفعل ذلك بالإماء!!!فنزلت هذه الآية آية الحجاب> ..طبقات ابن سعد (141/8)…

كما أن الطبري يقول في تفسير الأحزاب:< يأيها النبي قل لأزواجك و نساء المؤمنين لا يتشبهن بالإماء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فكشفن شعورهن و وجوههن. و لكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يتعرض لهن فاسق.>

الحجاب إذا، و من خلال كل ما استعرضناه لحد الآن، كرامة أنعم بها سيدنا عمر على أمهات و نساء المؤمنين. فالمعروف عنه رضي الله عنه أنه كان يشتدّ على الرسول . و ها هو ذا ينشد الحِجر على نسائه. ولسيدنا عمر كرامات أخرى على المؤمنين غير الحجاب. فبعد أن طالب به و ألح عليه و عاتب نساء النبي على الخروج ليلا للتبرز خارج البيت ، نزلت الآية 59 من سورة الأحزاب ، ترخص للنساء الخروج لقضاء حاجتهن شرط أن يستترن بجلابيبهن و يتغطين بأطرافها، عندما يتبرزن أو يتبولن .لأن الصحراء ليس بها شجر و لا عشب و لا هضبة تختبئ وراءها النسوة. إنما يضطررن إلى الابتعاد أكبر قدر ممكن و قضاء الحاجة في أقل وقت ممكن.

 فلله درهن كم عانين في ظل المجتمع النبوي المثالي!!و كم قاسين ..!!

كما أن جميع التفاسير تذهب إلى أن الآية لا تعني جميع النساء و إنما تعني طبقة الحرائر منهن دون الإماء و القواعد من النساء اللواتي خصتهن الآية 53 من الأحزاب بالقول: (و القواعد من النساء اللائي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة و أن يستعففن خير لهن و الله سميع عليم.) فالحجاب المأمور به إذا يميز طبقة معينة من النساء عن غيرهن. و هذه الطبقة من خصائصها أن تكون النساء نساء المؤمنين و لا يشترط فيهن لا الإيمان و لا الإسلام و لا الرق و لا الحرية!!! فالحرائر هن نساء المؤمنين لا غير . ونحن نعلم أن نساء المؤمنين أنواع؛ فهناك من تزوجها المؤمن الزواج الدائم وهؤلاء قد يصلن إلى أربع، و هناك من تزوجها للتسري و عددهن لا حصر له و هناك من قد تكون خاضعة لزواج المتعة. فكل النسوة اللائي ينتمين لخيمة مؤمن يجب عليهن أن يدنين عليهن بجلابيبهن و يضربن بخمرهن على جيوبهن.(فيقال هكذا تلك نسوة زيد. و هؤلاء نساء عمرو تماما كقولهم تلك شياه زيد و هذه نوق عمرو.) . كما أن الآية لم تذكر المؤمنات المتزوجات بغير المؤمنين…فأين العلاقة الإسلاموية بين الحجاب و الأخلاق الفاضلة !؟ و أين هي الأخلاق من كل تلك المواقف المخزية !؟ بل الحجاب؛ عكس ذلك كله؛ شعار طبقي يميز طبقة نساء المؤمنين البورجوازيين الذين إذا خاطبهم الجاهلون الفقراء قالوا سلاما؛ عن عامة نساء المجتمع من إماء و فقيرات و مطلقات و يهوديات و مسيحيات أجبرن هن الأخريات على ارتداء نوع آخر من الأزياء.فها هو عمر نفسه صاحب كرامة الحجاب ،نجده يطوف في المدينة،فإذا رأى أمة متحجبة ضربها بدرّته الشهيرة حتى يسقط الحجاب عن رأسها و يقول: فيم الإماء يتشبهن بالحرائر.طبقات ابن سعد( 127/7 )

و الحقيقة أن هناك إجماعا على أن آية الحجاب إنما نزلت لمجرد تمييز الحرة عن الأمة. ففي تفسير البيضاوي( و ذلك أدنى أن يعرفن : يميزن من الإماء و القينات. فلا يؤذين: فلا يؤذيهن أهل الريبة بالتعرض إليهن) تفسير البيضاوي 386/4 . (يقول تعالى ذكره لنبيه محمد (ص) يأيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين ألا يتشبهن بالإماء في لباسهن….)تفسير الطبري 45/22 . و أخرج ابن جرير عن أبي صالح رضي الله عنه قال قدم النبي (ص) المدينة على غير منزل، فكان نساء النبي (ص) و غيرهن إذا كان الليل خرجن يقضين حوائجهن و كان رجال يجلسون على الطريق للغزل. فأنزل الله يأيها النبي قل لأزواجك و بناتك يعني بالجلباب حتى تعرف الأمة من الحرة.و أخرج ابن سعد عن محمد القرضي رضي الله عنه قال كان رجل من المنافقين يتعرض لنساء المؤمنين يؤذيهن فإذا قيل له قال كنت أحسبها أمة ، فأمرهن الله تعالى أن يخالفن زي الإماء و يدنين عليهن من جلابيبهن ،تخمر وجهها إلا إحدى عينيها ذلك أدنى يقول أحرى أن يعرفن .. الدر المنثور (659/6)

و لأن هذه الأسباب قد انتفت في عصرنا الحاضر؛ حيث أصبحت كل النساء حرائر، سواء كن متزوجات أو مطلقات، محجبات أو سافرات، صغيرات أو كبيرات،مشتغلات أو مستقرات في بيوتهن؛ و ذلك بفضل الشرك الأكبر لدى أئمة التضليل ـ حقوق الإنسان و القوانين الوضعية(الجائرة) ـ فإنهم بمكرهم و خستهم ربطوا بين الحجاب و الأخلاق و العفة و الحشمة.

الكنف أصبحت متوفرة في كل منزل. المنافقون و السفهاء الذين يترصدون النساء و غيرهن على الطرقات ألهتهم كثرة مشاغل الحياة، وردعهم الأمن الذي لم يكن متوفرا في عصر السلف الصالح. ثم من كان يترصد الآخر..؟ أ ليس هم الرجال..؟ فلماذا نزل الحكم في النساء الضحية؟..أ ليس الرجال هم المعتدون..؟و هم الغمازون..؟و هم المتحرشون..؟ فكيف لم يصدر العقاب في حقهم و تجاوزهم الحكم إلى الضحايا من النساء..؟!!!!

الحجاب عنوان طبقة اجتماعية لا وجود لها اليوم في المجتمع المعاصر.فالمؤمنون الذين تتوجه إليهم آية الحجاب بالقول كانوا يملكون أسرابا من النساء من أزواج أربع و ما استطاعوا إليه سبيلا من ما ملكت أيمانهم و الجواري المسرى بهن . كما أن النساء المعنيات كن مسبيات و معتوقات و جواري حسان لا وجود لهن في المجتمع اليوم.

المجتمع المسلم الذي نزلت فيه آية الحجاب و غيرها إنما نزلت فيه لتطهره مما رأينا فيه من الأعراض و تنقيه مما عرفناه من الشوائب و تربيه على الفضيلة و العمل، و تطوره ؛ لا ليصبح المدينة الفاضلة؛ و لكن من أجل أن يتمكن من التأقلم مع المحيط الذي كان يتهيأ للانفتاح عليه،محيط المدنية و التحضر. والأمر بالحجاب اليوم يعني أننا لا زلنا لم نتطهر بعد ، و لم نتنظف بعد ، و لم نتربّ بعد، و بالتالي فإننا لا زلنا في حاجة لمن يحجر علينا و يتكلف بنا في ظلمات العصر… فيقبَل بلهاء الإيمان الذين أسكرهم الوعاظ أن يصبحوا عميانا و هم يبصرون،في آذانهم وقر وهم يسمعون،أغبياء و هم يفهمون..فتنسيهم سكرة الإيمان أن هذا المجتمع المسلم المعاصر هو ذاك المجتمع، و قد أحدثت فيه عوامل التاريخ و التمدن و الرقي الأهداف التي تقصدها آية الحجاب.فأصبح بفضل العلم و التربية و التجربة ، المجتمع الكامل الذي كان يصبو إليه أولئك الأجداد. فالعفة و الاحترام اليوم أصبحا بموجب قانون متفق عليه ؛يحدد العقوبات و يزجر المخالفين . و ليسا بمقتضى نصوص و أحاديث مختلف حول كثيرها.


أبـــــــــو قـــــــــثم

Advertisements

17 تعليق

  1. هلا دراسة نقدية عن الحجاب وغباء المسلمين البحتليس عندي المزيد لكن المسلمات المحجبات أكثرهن فاسقة الأخلاق بذيئة وهذا معروف السؤال : لم التمسك بالعتيق المناقض للحياة والواقع والعلم ؟؟الرأس ألا يحتاج للضوء والهواء وأنواع من البكتيريا النافعة ؟ لم تغطيته ؟؟عندنا مصيبة البرقع : غطاء الوجه وهو أشد ضرراً من الحجاب ولم يكن عندنا قبل ثماني وعشرين سنة ولا أدري من أين جاءنا !!!!!!!!!!!!!

  2. هلا بالرواندي و أبو قثم في حقيقة الأمر أن أكثر ناس لا يتعون الإسلام في بيوتهم هم مشايخ الإسلام .فهم يبيعون للناس السلعة التي يريدها الناس و لكن داخل بيوتهم يفعل أبناؤهم كل ما يحلوا لهم و يشجعهم المشايخ على ذلك ،و صدرون لهم الفتاوى الخاص جدا لإباحة كل شئ @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الحقيقة الغائبة عن مشايخ الإسلام @@@@@@@@@@@@@أكثر نا س يعرفون أن الدين الإسلامي كله تضليل و كذب و تعذيب للبشر و هو من تأليف محمد هم رجال الدين الإسلامي و المتبهللون بهذا الدين !!!!!!!!!فهم لأنهم درسوا الدين الإسلامي و تعمقوا به يعرفون أنه كذب في كذب ،،،و لكن يتربحون منه و يحصلون على ترقياتهم به و يجنون الأموال الطائله بتضليل الناس و الكذب عليهم …فرجال الدين الإسلامي آخر من يحافظ على تعاليم هذا الدين في منازلهم و مع أولادهم بل يأخذونه غطاءا واقيا و حماية لإمتاع أولادهم …بل أنهم يسرفون إمتاع أولادهم بكل المتع الحسية و المادية مما يؤدي إلى إسراف شديد من أولادهم في البحث عن المتع في كل مكان كنوع من التعويض …فكثير من مشايخ الإسلام و المحافظون على تعاليمه و طقوسه يفعلون مثل ما يفعل هذا الشيخ الذي لا يؤمن بأي علم من العلوم الحديثة و في قرارة نفسه أيضا يعرف كذب القرآن …فلا يؤمن إلا بفكر اللذه فقط فهذا الشيخ :-يقرأ القرآن طول يومه و بصوت عالي يسمعه كل جيرانه و ،،،و لا يسمع في بيته إلا صوت القرآن و القنوات الإسلامية ،،،،و هذا الشيخ له بنت دائما غير راضية و عصبية و في الأساس هي مريضة نفسية و لأنه لا يؤمن إلا بعلم اللذه ،،،،فيحاول إسعادها بكل السبل و من هذه السبل إتيانه بشباب لممارسة الجنس مع إبنته في غرفتها و على مسمع و مرئى من الجميع ،،،،و أيضا البنات تأتي لغرفة إبنه و هو يجلس خلف باب شقته يفتح مصحفه و يزعق بترتيل القرآن ,,,و من علو صوته لا يسمع أصوات أولاده الجنسية من داخل غرفهم ،،،و لا أحد يستطيع التفوه بأي لفظ و إلا يكون قذف المحصنات و يروح وراء الشمس …ماذا يفعل هذا الشيخ مع إبنته ؟؟؟؟؟فالبنت كبرت و يريد الخلاص منها و بما أنه شيخ مودرن و يعرف الإسلام جيدا …فيبحث لها عن عريس أو بالأصح سيعاقب بها أحد الشباب ،،،فيسارع بعمل عملية ترقيع للغشاء و اللي إنكسر يصلح …(((فهو يريد الآن أن يرمي وساخته على أحد )))..و يطلق إخوتها لإصطياد العريس المناسب و المراد الإنتقام منه لأنه لا يصلي في الجماعة مثلا و لن يسأل عليهم أو على الأصح على عماه …و بهذه الطريقة يتخلص الشيخ من بنته المجنونه و إذا سأله أحد يقول له هي الآن في عصمة رجل و أنا غير مسئول عنها ،،،فشرعا المرأة تنتقل وصايتها إلى زوجها بعد الزواج …و هذه الحيلة يفعلها كل المشايخ مع بناتهم الشراميط@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@أنتم تأتون بنصوص شرعية لشرح العلاقة بين الرجل و المرأة و لكن هذه النصوص بلغة مهجورة يصعب فهمها من عامة الناس ،،،فتفقد الهدف منها ،،،،و على ذلك فقد وجدت أنه من المفيد إثراءا لخطابكم تعزيزه بشرح حديث بلغة سهلة لطبيعة العلاقة بين الرجل و المرأة (((الناكح و المنكوح )))الإسلام سابق عصره بتأكيده على النظرة المادية حتى في العلاقات الإنسانية @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@يحلوا للمسلمين الإدعاء أن النظرة المادية تنتشر في الدول الغربية أو على الأصح الدول المتقدمة ،،،بمعنى أن الحياه في هذه الدول تبادل مصالح …و العلاقات بين أفراد المجتمع هي علاقات مادية بحته و رأس هذه العلاقات العلاقة بين الرجل و المرأة …في الواقع أن الإسلام هو أول من عزز النظرة المادية في كل أنواع العلاقات و هذا ما يدعوا له القرآن و السنة النبوية ،،،و لنأخذ بعض الأمثلة على ذلك :-فمثلا العلاقة بين الرجل و المرأة …الإسلام جعل أساس هذه العلاقة هو الجنس و الإنفاق المادي من قبل الزوج ،،،فببساطه شديده لا يوجد أي عاطفة بين الرجل و المرأة في الإسلام و لكن الرجل عليه نكاح زوجته جيدا و الإنفاق عليها و ثمن النكاح هو إعداد الطعام له و الإهتمام بالمنزل ،،،فإن عجز الزوج عن النكاح لأي سبب كان كمرضه مثلا فحق الزوجه في هذه الحاله الطلاق منه لأنها تخشى على نفسها من الفتنة و لا تستطيع التضحية برغباتها في النكاح ……..و لماذا تصبر عليه و هي تعلم جيدا أنه لن يصبر عليها إذا مرضت أو حتى بدون أن تمرض فمن حقه الزواج عليها و تعدد الزوجات هو سنة مؤكدة ؟؟؟،،،،،فهدف الزواج هو التكاثر و إكثار عدد المسلمون من أجل الجهاد في سبيل الله و قتل الكفرة و سلبهم أراضيهم و سبي نساؤهم …أيضا و إذا مرض الزوج و لم يستطع الإنفاق علي زوجته فعليها فورا أن تبحث عن رجل آخر ينفق عليها و ينكحها فأيضا الإنفاق في مقابل النكاح …و لأن الزوجة المسلمة تعرف أن تعدد الزوجات هو سنة مؤكده فهي تحاول بصورة مستمرة إظهار زوجها أنه عاجز عن نكاحها و إشباعها بكل السبل و الطرق ،،،،فتحاول جاهدة إنهاكه جنسيا أو على الأصح تخلص عليه حتى لا يكون أمامه أي فرصة في التفكير في الزواج من أخرى أو طلاقها ,,,,و على هذا فالرجل المسلم بعكس كل الرجال الآخرون يعيش في أغلب الأحوال حرب جهادية على السرير …و هي محاولة من إمرأته الإنتقام منه لكي لا يتزوج عليها …أما حقوق الرجل المسلم في الزواج فهو ينفق على زوجته في مقابل النكاح فإذا مرضت الزوجه و لم تستطيع تلبية رغباته في نكاحها فله أن يتزوج عليها أو يطلقها كما يريد …فلا مجال في هذه العلاقة لأي تضحية فالموضوع كله تبادل مصالح و كل شئ بثمنه …..ناهيك عن مراقبة الزوجة لزوجها للتأكد من قيامه بطقوس الإسلام و التي على رأسها الصلاة فإذا لم يصلي الزوج فمن حقها الطلاق و ليس ذلك و حسب و لكن الإستيلاء على كافة ممتلكات الزوج فهو في حكم المرتد و هو مهدر الدم بل أن من واجبها قتله لأنه مهدر الدم أيضا ،،،و في هذه الحالة تكون أرباحها عظيمة فتستولى على جميع ثروته لتستنكح ممن تشاء بأموالها ،،،،و هذا ما يغري أي زوجه بالتبليغ عن زوجها أنه يتخلف عن الصلاة في الجامع ،،،ليهدر دمه و تسلب ثروته و سلم لي على الهيئه ….حق هام ضمنه الإسلام للزوجه المسلمة أنها لو حملت سفاحا فليس من حق زوجها أن يعترض فالولد للفراش ،،،،،أي أن المرأة المسلمة إذا حملت من زنى و هي متزوجه فإبن الزنى يكتب بإسم زوجها بدون نقاش و بدون أي إعتراض من الزوج و إذا تفوه زوجها بأي كلمة فيعاقب لأنه بذلك يقذف المحصنات ….و قد فعل الرسول ذلك لأنه هو شخصيا و لدته أمه بعد وفاة أبيه بأربع سنوات فسبحان الله قادر على كل شئ !!!!!!!!!!المرأة المسلمة تحب أن تعيش عالة فلا تريد العمل فهي تطلب من زوجها المال بمقابل النكاح و إذا كان لها دخل فتوفره و لاتنفقه حتى على أولادها ,,,,لأن الشريعة الإسلامية فرضت على الزوج الإنفاق على زوجته حتى و إن كانت زوجته تعمل ،،،،وهي لها حق فالإسلام جعل العلاقة الزوجية علاقة نكاح بمعنى أن كل طرف يحاول الحصول على أقصى منفعه من الطرف الآخر فهذا الزوج سوف يتخلى عن زوجته في تحت أي ظروف و الإسلام خول له ذلك …و إمعانا في الإنتقام من الرجال من قبل النساء المسلمات فإنهم يحصلون منهم على النفقه الإسلامية و قد يعملون عاهرات أيضا و هن متزوجات ،،،و إذا تفوه الزوج بأي لفظ تشهد عليه ليجلد أمام الناس لأنه رمى المحصنات بدون أي دليل …أحد الرجال المسلمون عاش مع زوجته عشرات السنين و لم ينجب و قد ذهب إلى جميع الأطباء و كانت النتيجه أنه عاجز نهائيا عن الإنجاب …و عندما وصل الخامسه و الستون ،،،نصحه رجال الدين الإسلامي بالزواج مرة أخرى من فتاه صغيرة ليرزق بالذرية الصالحة …و بالفعل تزوج من فتاه عمرها ستة عشر سنة ،،،و الشئ العجيب أن الله رزقه بخمس أولاد !!!!!!!!فزوجته المصون المحافظة على كل الصلوات إستغلت القاعدة الشرعية التي تقول أن الولد للفراش و لم تفوت أي فرصة لممارسة الجنس مع كل من تقابلهم ،،،،و ليس بهدف المتعه و لكن بهدف الحصول على نطفهم لكي تستطيع الإنجاب للإستيلاء على ثروة هذا الرجل المسلم الصالح !!!!..و طبعا صاحبنا سعيد بأولاده و يقول أخيرا عوض علي الله بعد كل هذا العمر ،،،فقد ذهبت للحج و دعوته أن يعوضني بالخلف الصالح ،،،،،،فلا إله إلا الله محمد رسول الله

  3. … يا أخي أركان الإسلام خمس شهادة لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله و إقامة الصلاة و إيتاء الذكاه و حج البيت لمن إستطاع إليه سبيلا فلا يوجد من أركان الإسلام ما يدعوا إلى عدم الزنى .المهم أن لا يراك أحد لأنك كل أمتي معافى إلا المجاهرون أي المجاهرون بالمعصية و المشايخ يعرفون جيدا هذه الحقائق و يبثونها في أولادهم لحث أولادهم على الإستمتاع بحياتهم بكل السبل و لا يحرمونهم من أي شئ .أعرف أحد رجال الدين الذين يحكمون بين الناس ,كان مداوم على قراءة القرآن و كان يدعوا الشباب لنكاح بناته و هو يقرأ القرآن على باب غرفهم ,و الناس كلها تعرف ذلك و لا أحد يستطيع الكلام ,و إلا يكون رمى المحصنات و يقام عليه الحد .و جدير بالذكر أن إبنته كانت محجبه ,و عندما إصطاد لها أبوها عريس قبلها في يوم عرسها و أهدى لها نسخة من المصحف الشريف .و نصحها أغلى نصيحه ينصحها الأب لإبنته ألا و هي :- يا إبنتي لا تخافي و لا تحزني فالولد للفراش فالولد للفراش فالولد للفراش

  4. أيها الظلماء لقد ظلمتم الإسلام الإسلام دين جميل ،يحث على مكارم الأخلاق ،و بنات المسلمون هم أحلى بنات و بالذات أولاد المشايخ ،إذا تحب تعرف أكثر عن ها الموضوع تعالى معي إلى اللينك التالي http://almonafe9.blogspot.com/http://almonafe9.blogspot.com/

  5. أيها المنافقون أحسن دين أعطى للمرأه حقوقها هو الإسلام و أدخل معي إلى هذه الرابطه و شاهد بنفسك http://www.dailymotion.com/lustprophet/video/x5f0di_1_sporthttp://www.dailymotion.com/lustprophet/video/x5f0di_1_sport

  6. ايها الفاسق .. ايها الماسق ، اتريد ان تعري المرأة . اتريد ان تجعلها سافره . اتريد ان تتفسق المرأة ايها الزنديقسيفي الطيار سيطير برأسك قبل مدونتك النتنهاه اريد ان امسك بزمارة رقبتك يا سبريق ،،، اه ثم اه وبعدها الغليان البركاني داخل جسمي لن يهدأ الا بصرعك بسيفي هذا . والله لن ادعك لاسومك سوم العذاب يا فاجرالسيف السيف على رقاب المجرمين الملحدين

  7. شكراً عزيزي أبو قثم على موضوع الحجابأنا أشعر بالحرية لأنني غير محجبة,, وللمسلمات أقول لايوجد عقاب في القرآن لمن لم تلبس الحجاب فإرموه في أقرب زبالة وإستمتعوا بالحريةبقي ان نعرف بأن جميع المجتمعات الذكورية قبل الإسلام فرضت الحجاب على النساء

  8. هل تتكلمون عن الجنه و نعيمها ؟؟؟هادي صورة من صور الإعجاز العلمي ،و محاولة ربط الحقائق عن الجنه بما هو موجود في الأرض من صور إعجاز علمي ..أهدي هذه الصورة من الإعجاز العلمي و التي هي متشابكه إلى كل الملحدون عسى الله يهديهم *********************************سبحان الذي سخر لنا هذا و ما كنا له بمسخريين:-*********************************(((الإعجاز العلمي في القرآن الكريم )))فهذه صورة كنبه :-أو بلغة القرآن أريكة سنرى الاعجاز العلمي في هذه الاريكة :-كيف أن هذه الاريكة لها أربعة أرجل مثل الدابة فسبحان الله الذي سخرها لنا لتظل قائمة مدى عمرها و الذي يصل الى عشرات السنين بدون تعب و لا شكوى و مما يثير العجب أكثر مكونات هذه الاريكة فهي من الخشب و الذي يأتي من الاشجار …و التي قد هدى الله الانسان الى هذه الشجرة ليأكل من ثمارها ثم بعد موتها تصبح كنبه أو أريكة الله أكبر …أما المكون الاخر فهو المسامير ماهذا الاعجاز المسامير جائت من باطن الارض و اتحدت مع الاشجار من على سطح الارض لتخرج لنا هذه الاريكة و لعظمة هذه الاريكة فقد خص بها الله المسلمين الصالحون والشهداء بأنهم سوف يكونون متأكيين على هذه الارائك أو الكنب في الجنة …و أعتقد أن كل واحد مسلم صالح و مصلي و شهيد سيكون له أريكته الخاصة به لا الله الله محمد رسول الله …لقد أظهر لنا آياته لعلنا نشكر و لكن للأسف فقد كفر نفر من أمة الاسلام و ارتدوا فبشرهم بعذاب أليم حيث سيعلقون من فروجهم يوم القيامة في النار …يا الله !!اسمع يا مسلم يا حبيب الرحمن يا عاشق صلاة الجماع و قلبك معلق بالجامع الذي تتجامع به …سوف يفوت عليك في هذه الجنة غلمان مطهرون يحملون لك كئوس الخمر هؤلاء الغلمان بياضهم رائع و شكلهم جميل جدا حتى أنه شبيه باللؤلؤ فطوبي للشهداء فلهم أيضا اثنان و سبعون حوريةفالمؤمن عندما يشاهد الكنبه و الاريكة سيمر كل هذا المسلسل الرباني أمام عينه و تلك آياتنا فمن كفر بآياتنا فنصليه عذاب السعير فهذه الأريكه هي من صور الاعجاز العلمي في القرآن الكريم و الذي يمتلأ بها كتابنا العظيم القرآن الكريم …هذا الكلام أقوله لقوم يتفكرون و أصبر على الكافرين فقد أعد الله لهم العذاب لآلاف السنين فعندما يجلس المسلم على الاريكة عليه تذكر أريكته في الجنة و غلمانه المطهرون و حور العين فيكون هذا دافع له للجهاد في سبيل الله و زيادة عدد نساؤه الذين ينكحهم لزيادة أعداد المسلمين لقتال الكفرة و المنافقين لعنهم الله هذا ما أعده الله و رسوله للصالحين من أمة الاسلام أما المنافقين و المرتدون فانه وجب علينا قتلهم في الدنيا و هلك نسلهم و أرضهم جزاء عما كانوا يفعلون و لانهم كذبوا بآياتنا فلهم معيشة ضنكا و لا يخفى على أحد أن حديث رسولنا العظيم واضح في هذا الشأن أن المسلم مفارق صلاة الجماعة و المبدل لدينه وجب قتله و ليس أي قتل و لكن بالصلب و تقطيع الايادي و الارجل تلك حدود الله و من تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه

  9. يا هلا بالجميع يا هلا بالعزيز الراونديلا زال مسلسل محمد لم ينته بعدسنعود إليه قريبايا هلا بشبحنا الوديعالذميمات و البذيئات و الشمطاوات هن من يتحجب و يتنقب أما الجميلات..فبنعمة ربهن يحدثن..يا هلا بالصقار العجيب و الله لك وحشة يا رجل..تهل علينا كهلال رمضان تلوح بسيفك اللدائني ثم تخبو كأنك الشبح الحقيقييا مرحبا بالصقار العجيبأبو قثم

  10. يا صديقي انه فقط رمز للاسلام السياسي ولكن المصيبة لن من يلبسنه من النساء لا يرون فيه سوى “عفة ” و “انتماء ” و” هوية” لم تجد ما تدلي به عن هويتها

  11. اليوم كنت اتحدث مع اخي الصغير عن هذا الموضوع الذي اصبح هاما لدى الاغلب من دهماء المسلمين وحتى ان الشلة الباقية ممن اكل الغباء الجزء المتبقي من عقلها قد اهتمت لهذا الموضوع وحاولوا وضعه كمقياس لشرف وعفة النساء وهم لايعلمون ولايملكون اي دليل عنه سوى اية الحجاب الناقصة كما هو حال باقي الايات القرانية .

  12. هلا بو قثم شيخهم الأهبل الكبير الألباني له كتاب ممنوع عنوانه : حجاب المرأة المسلمة وزوجته كانت كاشفة الوجه لكنها تضع الخرقة على رأسها الأعجف!!والحجاب محرم عندنا فيجب تغطية الوجه بالكامل فكيف تمشي المرأة وكيف أعرف أمي من جارتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟تخيل يا أبا قثم ربعي العرب المهابيل يأخذون دينهم من شخص ألبانـــــــي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا تضحك على غباءنا رجاءاً نحن لا نتحيز لا لألباني ولا يوناني ولكن الغباء لا علاج له سوى القتل أو الحرقما دام أن دينهم العربي البحت يأخذونه من ألباني /ألبانيا كان مصلح ساعات فانخرط بالإسلام وانهبل وأصبح معتوهاً كبيراً وكل ما كان المرء مجنوناً كبيراً أصبح له قدر عندهم!!! !!!وبالسابق أخذوا دينهم من شخص أوزبكستاني هو المهبول : البخاريتف عليهم

  13. كان المفترض أن أضع خبر رانيا عندك لكن أهبلاً عند ابن كريشان أنساني هذا فأنا متأسف

  14. هــلا راوندفعلا هو خبر مؤسف و لست أدري لماذا غنقطع الإتصال بين غيميلي و مدونتها.حتى أني لم أقرأ إي من تعاليق المواساة التي وجدت في مدونتها. شكرا مرة أخرى راوندو دمت لنا شيخا يا رجلأبو قثم

  15. والله العظيم من أسخف ما قرأت …….بالله عليكم حتى أستطيع أن أتقبله كرأي رجل مسلم: هل أنت مسلم؟؟؟؟
    قد يكون من الصعب علي أن أصدق أن رجلا مسلما يغري بنات الاسلام على خلع الحجاب إذن فما أقول أنا عن أجنبي يحارب الدين بمحاربته للحجاب؟
    هل تر أننا اليوم لا نحتاج الحجاب ولأنه كان مشروطلا لوجود السفهاء في المدينة
    اذن
    سأجزم يقينا أنك لا تنزل للشوارع
    نحن اليوم يا أخي في حاجة إلى الحجاب أكثر بكثير من أي وقت مضى
    والله على أي أساس تنشخ حكم آية من القرآن فرضت الحجاب على المسلمات وأنت مطمئن لما تفعل
    والله لا أدري
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  16. اه عذرا لو كنت قرأت قبلا قول من قال ايات القران الناصة لما كنت ارسلت أصلا

    1. اه عذرا لو كنت قرأت قبلا قول من قال ايات القران الناقصة لما كنت ارسلت أصلا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: